جوجل تدمج تطبيقها Duo في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد
التكنولوجيا العربية -

خرجت شركة جوجل لتؤكد المعلومات التي ذكرتها تقارير كُثر خلال الفترة الماضية، وتؤكد تضمين ميزة الاتصال الفيديو من تطبيق المحادثات التابع لها Duo ليعمل ضمنيًا مع تطبيق الاتصال الافتراضي بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

 

تطبيق Duo من تطوير جوجل، والذي كانت قد كشفت عنه خلال مؤتمرها السابق للمطورين، من أجل منافسة تطبيق FaceTime من آبل، حيث يوفر مميزات بسيطة أبرزها الاتصال بالفيديو، كما أنه لا يشترط أن يكون للمستخدم حساب جيميل، حيث يعمل فقط من خلال رقم الهاتف، بدلًا من الخيارات المتعددة التي تجعل من التطبيقات معقدة، كالذي يحدث في تطبيق سكايب من مايكروسوفت أوهانج أوت من جوجل أيضًا.

 

 

وأعلنت جوجل، عبر موقعها الرسمي، أنه تم دمج تطبيق محادثات الفيديو Duo على تطبيق Phone الافتراضي لإجراء المكالمات على أندرويد، ليكون بإمكان مستخدمي النظام الأكثر انتشارا في العالم من الاستفادة بالأمر دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق طرف ثالث.

 

 

وأضافت الشركة الأمريكية أن المستخدمين لن يكونو في حاجة إلى الميزة، إذا كانت هواتهم تتمتع بميزة الإتصال من نوع ViLTE والمعروفة بتقنية الاتصال بالفيديو عبر شبكات الجيل الرابع.

 

duo

 

وأوضحت جوجل أن تبويب محادثات الفيديو Duo يمكن للمستخدم الوصول إليه من خلال الولوج إلى الخيارات بصفحة Phone الرئيسية من ثم سيجد “مكالمة فيديو” بجانب الخيارات الأخرى مثل الاتصال الهاتفي والرسائل النصية SMS وغيرهما.

 

 

من الجدير بالذكر، أن جوجل ستطلق ميزة الاتصال المباشر من الهاتف بواسطة تطبيق Duo أولًا من خلال هاتفي بيكسل 2 وبيكسل 2XL اللذان كشفت عنهما العملاق الأمريكي مطلع الشهر الجاري، على ان تصل لباقي الهواتف من خلال تحديثات للنظام القادمة.

The post جوجل تدمج تطبيقها Duo في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد appeared first on التكنولوجيا العربية.



إقرأ المزيد