أهم 8 أدوات للتسويق على الإنترنت ستحتاج إليها عند بدء نشاطك التجاري
نيوتك -

هل تعلم أن هناك ما يقرب من 28 مليون شركة صغيرة في الولايات المتحدة وحدها؟، مع عدد مثل هذا، جميع أصحاب الأعمال الصغيرة يبحثون عن ميزة تنافسية، تجعلهم قادرين على مواجهة السوق وكسب جمهوره، كما يبحثون عن استراتيجيات تضمن نجاح هذه المشروعات وخاصة أن هناك ما يقرب من 80٪ من الشركات التي تفشل في غضون 18 شهراً، بسبب عدم وجود استراتيجية تسويقية جيدة.

يمكن القول أننا في حقبة جديدة كلياً، حيث أننا أصبنا في عالم كل ما يتحكم به بشكل مباشر أو غير مباشر هي التكنولوجيا الحديثة، وأصبح للإنترنت الاهتمام الأول في عالم التسويق، ولذلك إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح، بغض النظر عن صناعتك، فمن الضروري أن يكون لديك خطة سليمة للتسويق عبر الإنترنت، وإيجاد الاستراتيجية المناسبة التي تعزز قوة وسائل الإعلام الاجتماعية، واستخدام محرك البحث الأمثل لدفع حركة المرور والحركة التسويقية، والاستفادة من تطورات وسائل التسويق الموجودة على الساحة، وفي هذه المقالة، سنوضح لكم 8 أدوات هامة للتسويق عبر الإنترنت تحتاج إليها عند بدء نشاط تجاري، سوف تساعدك على الحصول على الميزة التنافسية التي تبحث عنها.

  • أداة MailChimp

تعتبر هذه الشركة من كبار مدعمين التسويق عبر البريد الإلكتروني في العالم، حيث يرجع تاريخها إلى عام 2001، قبل أن تبدأ معظم الشركات باستخدام البريد الإلكتروني والتسويق، كما أنها توفر خيارات دعم الخدمة الذاتية، وضمان العثور بسرعة على إجابات لجميع أسئلتك، كما أنها تقدم خدماتها مجانا لأولئك الذين لديهم أقل من 2000 مشترك وأولئك الذين لا يرسلون أكثر من 12000 رسائل البريد الإلكتروني شهرياً.

  • أداة  HubSpot

عندما يتعلق الأمر بالتسويق والمبيعات وبرامج إدارة علاقات العملاء، أصبح HubSpot واحداً من كبار اللاعبين، فمع هذا البرنامج، لديك حق الوصول إلى الأدوات التي تساعد في التحكم في العملية التسويقية مثل: المدونات، SEO، وسائل التواصل الاجتماعي، المواقع الإلكترونية، الإدارة القيادية، الصفحات المقصودة، البريد الإلكتروني، التحليلات.

  • أداة Trello

Trello هي الأداة التي تساعدك على إدارة المشاريع والبقاء على نفس الصفحة أنت وفريقك، وممارسة التسويق الرقمي بطريقة سليمة إذا كنت ترغب في توفير الوقت والجهد، فعلى سبيل المثال، يمكنك مشاركة مشاركات المدونة على Trello قبل نشرها، هذا يعطي فريقك الفرصة لمراجعة هذه المدونة، وقياس الشكل المناسب الذي يجب أن تخرج بشكلها النهائي عليه.

  • أداة Hootsuite

لا يمكن لأحد أن يجادل مع حقيقة أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً كبيراً في نجاح أي شركة، بغض النظر عن الحجم أو العمر أو الصناعة؛ فهذه الأداة تسمح لك بجدولة المشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تلقائيًا، مما يوفر لك الكثير من الوقت، كما تقوم بالرد على التعليقات والإشارات من خلال لوحة التحكم.

  • أداة Google Analytics

بصفتها أحد أفضل الأدوات المجانية من جوجل، يجب أن تكون Analytics جزءً من استراتيجية التسويق الرقمي منذ البداية، حيث يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإضافة شفرة Analytics إلى موقعك على الويب، مما يتيح لك إمكانية تتبع كل إجراء من جانب كل زائر.

  • أداة KISSmetrics

تعتبر هذه الأداة من الأكثر الأدوات المناسبة لتتبع وتحليل وتحسين أداء التسويق الرقمي الخاص بك، حيث أنها تمكنك من متابعة نتيجة كل خطوة تقوم بها في خطتك التسويقية وقياس مدى تأثيرها وبالتالي لا تهدر وقتاً أو جهداً في خطوة أو أي إجراء قد يكون غير مؤثر على هدفك أو حتى يضره.

  • أداة Followerwonk

هل تخطط لقضاء الكثير من الوقت على تسويق وسائل التواصل الاجتماعي؟، على الرغم من أن هذه طريقة رائعة لإشراك جمهورك وإرسال زيارات إلى موقعك على الويب، إلا أنها سوف تعمل لصالحك فقط إذا كانت لديك خطة صلبة ومحكمة، ولكن هناك أدوات، مثل Followerwonk، لمساعدتك على تحسين استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مثل عملية البحث الدقيقة في حسابك على تويتر.

  •  SEO Pack

يجب أن يستند جزء كبير من استراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت حول تحسين محركات البحث (سيو)، حيث تضمن هذه الأداة اتخاذ قرارات جيدة بشأن المحتوى الخاص بك وندائه إلى محركات، فمن بين مميزات هذه الأداة:

  • دعم خريطة الموقع.
  • عناوين Canonical URLs متقدمة.
  • جيل تلقائي من علامات الميتا.
  • توافق مع معظم الإضافات الأخرى.
  • يخطر تلقائيا محركات البحث الرئيسية، بأي تغييرات في الموقع.

ومن مميزات هذه الأداة أيضا أن لديها أكثر من مليون تثبيت نشط، مما يجعلك غير مضطر إلى النظر بعيدا للعثور على المنافسين.

The post أهم 8 أدوات للتسويق على الإنترنت ستحتاج إليها عند بدء نشاطك التجاري appeared first on نيوتك | New tech.



إقرأ المزيد