شرح كامل لإستخدامات تطبيق سناب شات
المجمع التقني -

سناب شات من تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تبنى على فكرة تبادل الرسائل النصية وتبادل الملفات والصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء من خلاله، وتبنى فكرة هذا التطبيق من بداية التسجيل على التطبيق لتتواصل مع الأشخاص التي ترغب في التواصل معهم من خلاله، وقد إنتشر هذا التطبيق وسط فئة المراهقين بالأخص حول العالم أجمع، ولهذا فقد توجد بعض الكلمات التي تستخدم في تطبيق سناب شات ويجب على المستخدمين أن يتعرفوا عليها حتى يسهل عليهم إستخدام التطبيق في البداية حتى يعتادون عليها.

الكلمات الموجودة في تطبيق سناب شات :

  • توجد العديد من الكلمات الدلالية في تطبيق سناب شات عليك أن تتعرض عليها كمستخدم بدائي لهذا التطبيق، ولهذا فكلمة snapchatters تعتبر من الكلمات التي تشير على الأشخاص المستخدمين للتطبيق ومتواجدون معك عليه وتتمكن من الدخول على أحد منهم من أجل مشاركة الصور والفيديوهات ومقاطع الصوت معهم.
  • كلمة story تعتبر من الكلمات التي تعبر عن إمكانيتك عن مشاركة فيديو أو مقطع صوتي مع الأصدقاء، ويوضح لك إمكانية عمل قصة وتشكيلها وتجميعها من أجل مشاركتها مع الأصدقاء عبر السناب شات.
  • كلمة snap تشير على إمكانية إلتقاط الصور من خلال تطبيق السناب شات، وإرسال اللقطات إلى الأصدقاء قبل أن يتم حذفها خلال الثانية الأولى وحتى الثانية العاشرة.
  • Chat تعني هذه الكلمة والمصطلح بأنها تميز المستخدم عن غيره من المستخدمين من أجل التواصل والتحدث عليه وتبادل الرسائل النصية والصور والفيديوهات عليه.
  • Here من المصطلحات التي تعتبر فرعية وتتسم بانها تتواجد داخل صندوق الدردشة وقد يتيح هذا المصطلح القدرة على بث فيديو وصوت خاص بك مع الأصدقاء من خلال البث المباشر خلال الوقت الخاص بإجراء المحادثة.
  • Scores وقد يشير هذا المصطلح على أنه يسمح للمستخدم خلق روح من التواصل من خلال الرسائل التي تتواجد بينهم بشكل أكثر سهولة ويسر.
  • مصطلح snapback من المصطلحات التي تستخدم في تطبيق سناب شات وتستخدم في حالة الرد على لقطة معينة من المستلم الذي إستقبل فيديو أو صورة من الشخص المرسل، ولهذا فقد يعتبر من أهم التطبيقات المفضلة للمراهقين لأنه يشبع رغبة تبادل الصور والفيديوهات مع أصدقائهم.


إقرأ المزيد