نهاية عصر تطبيق الدردشة AIM بعد مرور 20 عاماً
البوابة العربية للأخبار التقنية -

البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة AOL عن نهاية عصر تطبيق الدردشة AIM، والذي جرى إطلاقه لأول مرة في عام 1996، بحلول تاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2017، وذلك بعد حصول شركة فيريزون على شركة ياهو، ويشكل الإعلان وفاة رمز آخر من رموز عصر الإنترنت وانتقاله إلى مقبرة التكنولوجيا، حيث يبلغ عمر خدمة التراسل 20 عاماً.

وكان تطبيق AIM يعتبر محورياً في بداية عصر الإنترنت بشكل يشابه اختصارات “brb” و”lol”، كما أنه كان يعتبر شكلاً من أشكال الاتصالات الفورية التي يتوقع أن تسيطر على الإنترنت خلال العقدين المقبلين، مما يمهد الطريق لتطبيقات أخرى من أمثال واتس اب وفيس بوك ماسنجر.

ويعتبر التطبيق أحد تطبيقات الدردشة الرائدة التي ساعدت المستخدمين على تعلم كيفية التراسل الفوري، وتمكن التطبيق خلال مطلع القرن من الهيمنة بشكل كبير في أمريكا الشمالية، إلا أن الضغط الذي شكلته منصات التواصل الإجتماعي الحالية وتطبيقات مثل واتس اب أدى إلى تخلي الشركة عن التطبيق.

وأشارت صفحة المساعدة الخاصة بالتطبيق “نحن نعرف أن هناك الكثير من المشجعين المخلصين الذين استخدموا AIM لعقود، ونحن أحببنا عملنا وقيامنا ببناء أول تطبيق دردشة من نوعه منذ عام 1997،وسيكون تركيزنا منصباً دائماً على توفير هذا النوع من الخبرات المبتكرة التي يريدها المستهلكون، نحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى للتركيز على بناء الجيل القادم من العلامات التجارية الشهيرة والمنتجات التي تغير الحياة “.

ويجري حالياً إنهاء تطبيق AIM المخصص لحواسيب ماك وويندوز وآي أو إس وأندرويد، حيث سوف تبدأ روابط تنزيل التطبيق بالاختفاء ولا يوجد طريقة لحفظ أو نقل قائمة الأصدقاء، وأرسلت شركة AOL للمستخدمين رسالة بريد إلكتروني تشير فيها إلى أنه يمكن للأشخاص تنزيل الصور التي أرسلوها حتى حلول تاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول.

وقد بدأ تطبيق AIM كجزء من حزمة أمريكا أون لاين في تسعينيات القرن، ولكنه أصبح تطبيق مستقل في شهر مايو/آيار 1997، قبل وقت طويل من تطبيقات مثل واتس اب وفيس بوك ماسنجر، وبحسب الإعلان سوف يجري حذف جميع البيانات المرتبطة بحسابات التطبيق، في حين تبقى عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالتطبيق قادرة على إرسال الرسائل وتلقيها.

وقال مايكل ألبيرز نائب رئيس الشركة في تدوينة نشرها “إذا كنت طفلاً في التسعينيات، فهناك فرصة كبيرة في أن يكون تطبيق AIM قد شكل جزء كبير من حياتك، من المحتمل أن تتذكر أول قرص مضغوط CD استعملته وأول لقب إنترنت خاص بك والأشخاص والرسائل التي أرسلتها لأول مرة وكيف نظمت قوائم الأصدقاء الخاصة بك، وقد استغل AIM التكنولوجيات الرقمية الجديدة وحققت تحولاً ثقافياً وساعد على تغيير الطريقة التي نتواصل من خلالها مع بعضنا البعض بشكل عميق”.

نهاية عصر تطبيق الدردشة AIM بعد مرور 20 عاماً



إقرأ المزيد