جوجل تدعم “الوضع الداكن” في متجرها لجميع أنظمة أندرويد
البوابة العربية للأخبار التقنية -

جوجل تدعم "الوضع الداكن" في متجرها لجميع أنظمة أندرويد

أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء أن (الوضع الداكن) Dark Mode أصبح متاحًا في متجر (جوجل بلاي) لجميع مستخدمي أندرويد.

وبدعم نظام التشغيل أندرويد 10 الوضع الداكن على مستوى النظام، فإن مستخدمي هذا النظام حصلوا على هذه الميزة منذ شهر آب/ أغسطس الماضي، ولكن الميزة أصبحت متاحةً الآن حتى لمستخدمي إصدارات أندرويد السابقة.

وقالت جوجل في تغريدة نُشرت عبر موقع تويتر: “أصبح الوضع الداكن في جوجل بلاي الآن متاحًا على أي جهاز أندرويد! تحوَّل من الفاتح إلى الداكن في إعدادات بلاي ستور”.

📢📢 #DarkTheme on Google Play is now available on any @Android device! Flip the switch from ⚪ ➡️ ⚫ in your Play Store settings. pic.twitter.com/fR0W1WT6jd

— Google Play (@GooglePlay) March 11, 2020

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويمكن الوصول إلى (الوضع الداكن) الجديد من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings في متجر بلاي، ثم (الوضع) Theme ثم الاختيار من بين ثلاثة خيارات: (الفاتح) Light، أو (الداكن) Dark، أو (حدد حسب موفر الطاقة) Set by Battery Saver.

يُشار إلى أن (الوضع الداكن) أصبح شائعًا في العديد من الخدمات والتطبيقات، وهو يحول عناصر واجهة المستخدم ذات اللون الفاتح إلى ألوان داكنة، مثل الأسود، والرمادي مع الحفاظ على ألوان الأيقونات. وفي كل الحالات، يهدف الوضع الداكن إلى إراحة عين المستخدم، وفي بعض الحالات تحسين استهلاك البطارية.



إقرأ المزيد