مميزات معالج أبل Apple A11 Bionic آيفون اكس
عربي تك -

تقييم الهواتف قبل الشراء يختلف من شخص لاخر فهناك من يقيمه استنادا الى الشاشة ودقة الكاميرا و هناك من يصب اهتمامه بالذاكرة الداخلية وحجم الرام وسعة البطارية اما التقييم الامثل من وجهة نظرنا لاتطون الا بعد التمحيص بتمعن بمواصفات المعالج العقل الذي يدير كل مافي الهاتف من عتاد.

شركة ابل قدمت لنا المعالج الجديد Apple A11 Bionic مع جميع هواتفها الاخيرة التي تم الكشف عنها الاسبوع الماضي “ايفون اكس ، ايفون 8 ، ايفون 8 بلس”.

حتى الان وهذه اللحظة فان الاختبارات التي اجريت على هذا المعالج جاءت بنتائج مبهرة حقا وفاقت التوقعات كما عودتنا الشركة الامريكية مع معالجاتها واهتمامها الكبير بهذا الخط حيث تعتمد على تقنيات المعالجة اكثر بكثير من اهتمامها بحجم الذاكرة عشوائية والتي نجدها دوما اقل من منافسيها لكونها تؤمن تماما ان الدور الرئيس للمعالج وليس غيره , هاتف ايفون 8 و ايفون 8 بلس بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت فقط و ايفون اكس بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت في الوقت الذي وصل فيه المنافسين الى سعات كبيرة بلغت 8 جيجابايت مع هواتف شاومي.

مميزات معالج ابل Apple A11 Bionic :

تذكر معي جيدا عندما كشفت شركة ابل عن ايفون 7 و ايفون 7 بلص كان الهاتفين بمعالج Apple A10 Fushia و الذي حصل على ضجة اعلامية كبيرة نتيجة ادائه المميز الا ان المعالج الجديد A11 Bionic قد تخطاه في جميع المراجعات و المقارنات و بذلك يمكننا القول بكل ثقة ان جيل ايفون 8 و ايفون اكس هو الاسرع على الاطلاق و الاكثر معالجة و كفاءة من غيره .

شركة ابل اعلنت بأن المعالج A11 Bionic تم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر و يمكنه القيام بأكثر من 600 مليار عملية خلال الثانية الواحدة و هو ما يجعل من هذا المعالج ثورة تكنولوجية كبيرة في عالم الهواتف الذكية و التي قد تصل لاحقا لكي نشاهد هواتف من فئة Workstation .

مقارنة معالج A11 Bionic مع معالج A10 :

اولى الاختبارات التي اجريت على المعالج A11 Bionic هي معالج النواه الواحدة و جاءت النتيجة بضعف نتيجة معالج A10 بعدد 4169 نقطة و هذا يعني تفوق كبير للمعالج الجديد ، كما ان المعالج الجديد A11 ياتي بعدد 6 انوية و يعملون جميعا في ان واحد, الامر الذي يعطيه الميزة الاكبر حيث كان المعالج القديم A10 بعدد 4 انوية , نواتين للاداء العالي ونواتين للاداء المنخفض .

و كما ذكرنا فالمعالج ابل A11 Bionic يأتي بعدد 6 انوية منهما اربعة انوية للاستخدام العادي و النواتين الاخرتين يعملان في حالة الضغط العالي على الهاتف و تعمل الستة انوية في وقت واحد في كثير من الاحيان عند الاستخدام المكثف .

مقارنة معالج A11 Bioniv مع معالج حواسيب Macbook :

وبناء على نتيجة اختبار النواه الواحدة للمعالج A11 Bionic يمكننا القول كذلك بأنها تفوقت على بعض الحواسيب التابعة لشركة ابل و اقترب اداء المعالج من اداء حاسوب ماك بوك برو الذي حقق سابقا في الاختبار 4592 نقطة .

  • ميعاد شراء و سعر هواتف ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون اكس :
  • سعر ايفون 8 بمساحة تخزين 64 جيجابايت 700 دولار .
  • سعر ايفون 8 بمساحة تخزين 256 جيجابايت 750 دولار .
  • سعر ايفون 8 بلس بمساحة تخزين 64 جيجابايت 800 دولار .
  • سعر ايفون 8 بلس بمساحة تخزين 256 جيجابايت 850 دولار .
  • سعر ايفون اكس بمساحة تخزين 64 جيجابايت 999 دولار .
  • سعر ايفون اكس بمساحة تخزين 256 جيجابايت 1100 دولار .

اما عن ميعاد طرح كل من ايفون 8 و ايفون 8 بلس في الاسواق سيكون بداية من يوم 23 سبتمبر الحالي اما هاتف ايفون اكس فسيكون متوفر بالاسواق بداية من تاريخ 15 اكتوبر القادم مع امكانية الحجز المسبق لكل من هذه الهواتف .

هذا الموضوع مميزات معالج أبل Apple A11 Bionic آيفون اكس تم نشره اولا هنا عربي تك.



إقرأ المزيد