بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerry Motion وسيصل لأسواق المنطقة في أكتوبر الحالي
نيوتك -

أطلقت شركة ’تي سي إل كوميونيكيشن‘ (TCL Communication)، هاتف ’بلاك بيري موشن‘ BlackBerry Motion، الهاتف الذكي الذي يعمل كلياً بتقنية اللمس والمصمم لتلبية احتياجات المستخدمين والتحديات التي تواجههم في نمط حياتهم المتسارع، على أن يصل الهاتف الجديد لأسواق عالمية محددة في الربع الأخير من 2017.

يحمل الهاتف الجديد إرث بلاك بيري العريق المتمثل في تزويد المستخدم بأعلى مستويات الموثوقية والإنتاجية والخصوصية والأمان، إضافة إلى كونه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة والبطارية الأكبر سعةً بتاريخ الشركة. ويتوفر هاتف BlackBerry Motion في أسواق الإمارات العربية المتحدة بسعر 1,699 درهم والمملكة العربية السعودية بسعر 1,699 ريال في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الهاتف الجديد، قال ألان ليجون، المدير العام العالمي لعلامة BlackBerry: “إن إطلاق هاتف BlackBerry Motion أتاح لنا القدرة على تنويع محفظة منتجاتنا وتزويد عملائنا بتجارب جديدة مع الحفاظ على إرثنا العريق في الموثوقية والإنتاجية والخصوصية والأمان، وهو ما ميز علامة بلاك بيري وجعلها علامة مرموقة على مدى السنين.” وأضاف: “وعلى الرغم من أن الإطلاق الأولي للهاتف الجديد سيكون محدوداً بعدد من الأسواق الرئيسية، إلا أنه يمثل إضافة جوهرية لمحفظتنا المتنامية من الهواتف الذكية، ويضع أساساً قوياً للمزيد من النمو في محفظة هواتفنا وموقعنا في سوق الهواتف الذكية العالمي”.

بدوره، قال أليكس ثوربر، نائب الرئيس الأول والمدير العام لحلول التنقل في بلاك بيري: “أثبتت ’تي سي إل كوميونيكيشن‘ مرة أخرى وفائها بالتزاماتها في إنتاج هاتف يلبي طموحات المستخدمين ويتخطى توقعاتهم.” وأضاف: “لقد أصبح المستخدمون في يومنا هذا أكثر وعياً ومعرفةً بأهمية الأمان والإنتاجية في الهواتف الذكية، ونحن واثقون بأنه هاتف BlackBerry Motion الجديد سيحظى بردة فعل إيجابية لدى المستخدمين.”

 

صُمم للحياة على أرض الواقع

بالإضافة إلى تزويده بمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، يأتي هاتف BlackBerry Motion بشاشة جديدة من قياس 5.5 إنش من النوع Full-HD Premium بالتقنية المقاومة للخدش، مع تصميم أنيق ومفعمٍ بالوظائف، يضم إطاراً من الألمنيوم المقوى وقبضة مريحة من الخلف، مما يزيد من متانة الهاتف وحمايته لاستخدامه في الحياة العملية.

زوّد هاتف BlackBerry Motion ببطارية ذات سعة 4,000 ميلي آمبير، وهي السعة الأكبر على الإطلاق في هواتف بلاك بيري حتى الآن، ما يجعل من البطارية قادرة على الصمود لأكثر من 32 ساعة من الاستخدام المتنوع. ومع ذلك، عند الحاجة إلى شحن الهاتف، يتوفر في الهاتف تقنية الشحن السريع Qualcomm® Quick Charge™ 3.0 مما يتيح القدرة على الشحن لمستوى 50% خلال ما يقارب 40 دقيقة فقط باستخدام منفذ الشحن USB Type C. كما يتميز الجهاز بنظام التشغيل آندرويد 7.1 مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى كافة التطبيقات في متجر  Google Play™ ويحظى شهرياً بتحديثات أمنية للنظام، مع وجود خطط لترقية نظام التشغيل إلى آندرويد أوريو خلال العام القادم.

صُمم لمزيد من الأمان والخصوصية

على غرار هاتف بلاك بيري KEYone، صمم هاتف BlackBerry Motion بأعلى مستويات الأمان المدمجة، بما فيه نظام تشغيل صلب وتقنيات خاصة بشركة بلاك بيري ليميتد في تأسيس أسس صلبة تربط بين نظام التشغيل والمعدات وإضافة مفاتيح أمان للمعالج. كما يأتي هاتف BlackBerry Motion مدعوماً بتجربة بلاك بيري المميزة والفريدة والتي توفر للمستخدمين مستويات لا نظير لها من الكفاءة عبر كافة استخدامات الهاتف من تطبيقات مثل BlackBerry® Hub ومفكرة بلاك بيري وتطبيق DTEK™ من بلاك بيري وتقنية بلاك بيري للشحن السريع.

ومن الإضافات الجديدة للجهاز أيضاً يأتي تطبيق Locker الذي يتيح للمستخدم القدرة على تخزين الصور والمستندات في التطبيق، مما يتطلب رمز المرور أو البصمة للوصول إليها، كما أن نمط التشغيل Locker Mode يمكّن المستخدم من التقاط الصور وحفظها بشكل مباشر في مساحة التخزين الداخلية بالتطبيق مما يحول دون حفظها بشكل تلقائي في الفضاء السحابي.

 

 صُمم لمزيد من الملائمة

يمكن للمستخدمين أن يختبروا أيضاً القدرة المطورة لتخصيص زر الملائمة الذي يوفر المزيد من الوظائف بشكل سريع من خلال زر فعلي تتفرد به هواتف بلاك بيري الذكية. هذه الميزة تتضمن أربعة أنماط قابلة للتخصيص لكل من المنزل والسيارة والمكتب والمستخدم، متيحة ثلاثة خيارات من الاختصارات التي يمكن ربطها لتعمل مع شبكة Wi-Fi اللاسلكية في المنزل وشبكة Bluetooth في السيارة ومزامنة الاجتماعات مع تطبيق BlackBerry Hub أو التطبيق الذي يتم استخدامه عادة. كما يمتلك الهاتف مستشعر بصمة الإصبع على مقدمته وهو أيضل يعمل بمثابة زر الشاشة الرئيسي للهاتف لمزيد من سهولة الاستخدام. وإضافة إلى كل ما سبق، سيكون هاتف BlackBerry Motion الأول من بلاك بيري بمنفذي بطاقة SIM في أسواق الشرق الأوسط.

يصل BlackBerry Motion إلى أسواق المنطقة من متاجر أكسيوم تيلكوم، كما سيتوفر من خلال شركة ’إتصالات‘، ويمكن الطلب المسبق ابتداءً من اليوم عبر المتاجر الرائدة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

The post بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerry Motion وسيصل لأسواق المنطقة في أكتوبر الحالي appeared first on نيوتك | New tech.



إقرأ المزيد