هواتف Pixel 2 الجديدة من قوقل تسبق الجميع في استخدام بطاقة eSIM المدمجة
أخبار – نيوتك -

إنه لخبر سار للراغبين في اقتناء هواتف قوقل بيكسل الجديدة، Pixel 2 و Pixel 2 XL، التي أعلنت عنها الشركة أمس في مؤتمرها المنعقد بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية حيث يمكنهم استخدام أحدث الهواتف الذكية دون الحاجة لإرفاق بطاقة SIM في الهاتف.

وسوف تستخدم قوقل بطاقات eSIM المدمجة في هذه الأجهزة الجديدة لمصادقة الحسابات الخلوية للمستخدمين المشتركين في مشروع فاي من قوقل Project Fi الذي يوفر سرعة أفضل للإنترنت.

وهذا يعني أن المستخدم لم يعد بحاجة للذهاب لأحد المتاجر لشراء بطاقة SIM لخدمات التجوال والخدمات اللاسلكية أو الانتظار طويلًا حتى تشغيل الخدمة كما تعهد مدير المنتجات في مشروع Project Fi  Joy XI في منشور له على مدونة قوقل الرسمية Google blog  أن الحصول على خدمة eSIM سوف يتم بسرعة مشابهة لتوصيل الهاتف بنقطة واي فاي. ويؤكد أنه يجب على المستخدمين التأكد من وجود خيار باسم eSIM للاتصال بشبكة Fi على جميع أجهزة بكسل 2 التي يتم شراؤها من متجر قوقل أو من خدمات دعم Fi نفسه.

الاختلاف الرئيسي بين SIM و eSIM

تعرف بطاقة SIM على أنها اختصار لوحدة هوية المشترك Subscriber Identity Module وهي عبارة عن قطعة بلاستيكية صغيرة مدمج بها شريحة تسمح للهاتف الاتصال بالشبكة الخلوية.

أما بطاقة eSIM فهي تؤدي نفس المهام إلى حد كبير لكن الفرق الرئيسي بينهما هو أنها مدمجة داخل الجهاز وبالتالي فإن رمز”e” تعني أنها غير قابلة للإزالة.

ولا شك أن هذه الخطوة التجريبية من قوقل لبطاقات eSIM على هواتف بيكسل الجديدة تفتح الباب لشركات أخرى للاستفادة من تجربة قوقل وربما الدخول في شراكة معها ذلك خاصة وأن التبديل المستمر بين بطاقات SIM من المحتمل أن يكون أمر بالغ الخطورة على الهواتف.

جدير بالذكر أن هواتف قوقل الجديدة لها السبق في استخدام بطاقات eSIM ولم يستخدم أي هاتف ذكي هذا المعيار قبل الآن. وقد تم تخصيص هذه التقنية الجديدة للأجهزة اللوحية، الساعات الذكية، الأجهزة الخلوية القابلة للارتداء التي تدعم الاتصال بـ LTE (أحد أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية). لكن مازال بإمكان هواتف بيكسل استخدام بطاقة Nano SIM للحصول على الخدمة.

 

The post هواتف Pixel 2 الجديدة من قوقل تسبق الجميع في استخدام بطاقة eSIM المدمجة appeared first on نيوتك | New tech.



إقرأ المزيد