هاتف iPhone 12 يواجه تأخير في الإنتاج، وتأجيل إصدار iPhone SE Plus حتى 2021
عالم آبل -

شارك المُحلّل Ming-Chi Kuo من شركة TF International Securities مُذكّرة جديدة للمستثمرين، تشرح بالتفصيل التطوّر المُستمر لنماذج iPhone 12. ويقول Kuo أيضًا أن الطلبات المسبقة لـ iPhone SE كانت “أفضل من توقعات السوق” حتى الآن.

الطلبات المسبقة لـ iPhone SE

يُوضّح Kuo أنه خلال نهاية الأسبوع الماضي كانت الطلبات المسبقة لـ iPhone SE مُثيرة وخالفت التوقعات، حيث “لم يكن لدى السوق توقعات عالية” في هذا الإصدار. كما ويتوقع المُحلّل أن عدد الوحدات التي سيتم شحنها تُقدّر من 12 – 14 مليون وِحدة لـ iPhone SE خلال الربع الثاني من 2020، تليها 10 ملايين وِحدة في الربع الثالث من 2020.

ماذا يعني هذا لبقية تشكيلة هواتف iPhone؟ يقول Kuo إن أكبر تأثير على الطلبات المُسبقة لـ iPhone SE هو السعر المُخفّض. أي أنه في ظل عدم اليقين لدى المستهلكين الناجم عن COVID-19، من المُرجّح أن يختار المستهلكون هواتف ذكية أقل سعرًا، أو يتوقفون عن شراء الهواتف الذكية تمامًا. لذلك في حين يرى iPhone SE طلبات مُسبقة أفضل من المتوقع، فقد يعاني iPhone 11 وiPhone 11 Pro.

إنتاج iPhone 12

يُوضّح Kuo أن آبل بدأت عملية التأهيل عبر الإنترنت لطرازات iPhone 12 لهذا العام عن بُعد، وقد فوضت المزيد من المهام “للموظفين المحليين”. أدت هذه التغييرات إلى تأخير لمدة شهر واحد في اختبار التَحقُّق الهندسي لنماذج iPhone 12 الجديدة.

من المتوقع أن تتضمن مجموعة iPhone 12 أربعة طرازات جديدة، ويتوقع Kuo جدولًا مُتدرِّجًا للإنتاج الضخم هذا الخريف. وفقًا للمحلل، ستدخل نماذج iPhone 12 التي يشاع أنها بقياس 6.1 بوصة و5.4 بوصة الإنتاج الضخم في سبتمبر. ومع ذلك، من غير المُتوقع أن يدخل جهاز iPhone مقاس 6.7 بوصة الإنتاج الضخم حتى أكتوبر. وفقًا لـ Kuo، يرجع ذلك إلى أن طراز 6.7 بوصة يحتوي على التصميم “الأكثر تعقيدًا”.

قد يعني هذا أن آبل تعلن عن جميع طرازات iPhone 12 الأربعة في وقت واحد، لكن تواريخ الإصدار متداخلة. قامت آبل بذلك من قبل، كما هو الحال مع إصدارات iPhone X وiPhone XR.

iPhone SE Plus

أخيرًا، يقول Kuo أن نسخة أكبر من iPhone SE – والتي تم اكتشافها في النصوص البرمجيّة لـ iOS 14 – قد تم تأجيلها على الأرجح حتى النصف الثاني من عام 2021. وكان Kuo قد توقع في الأصل أن يتم إطلاق هذا النموذج خلال النصف الأول من العام المقبل، لكنه يعتقد أن الجدول الزمني لشركة آبل قد تغير.

The post هاتف iPhone 12 يواجه تأخير في الإنتاج، وتأجيل إصدار iPhone SE Plus حتى 2021 appeared first on عالم آبل.



إقرأ المزيد